euromed logo
en fr ar
 
قسم محصور

ماهي مكانة التراث الثقافي في المجتمعات المتوسطية؟ كيف يجمعون ما بين الماضي والمستقبل، الأصالة والمعاصرة؟ وكيف يستوعبون التأثيرات الخارجية؟

هذه المسابقة تهدف إلى فتح المجال أمام الصور التي تشيد بالتراث الثقافي المتوسطي بكل ثرائه وتنوعه: تنوع يجمع ما بين المواقع الأثرية والمباني التاريخية، المشاهد الريفية والحضرية، القرى والبلدات، البيوت التقليدية، التقاليد الشفهية، المهارات والمعارف والطقوس. هذا التراث الكبير الذي توارثته الأجيال يعكس روح الشعوب والجماعات، معتقداتها وقيمها عبر القرون

بعد اجتماع لجنة الاختيار الذي عقد في بروكسيل في 28 سبتمبر 2010، أعضاء لجنة التحكيم:
نيكولا كامواسون (مصور)، أليكسي كاسترو (كولتور لاب)، كريستوف جراز (فريق الدعم والمتابعة/برنامج التراث الأورو متوسطي 4)، جوليا كوجيلزبيرج (المفوضية الأوروبية أوروب إيد)، فردينو بيو (مصور)، مونتصيرات فيلافيردي (جمعية ريهابي ميد)، يعلنون الفائز بجائزة التصوير "ملتقى وجهات النظر: التراث الحي المتوسطي" 2010 السيد نور الرفاعي، مصر.

تنويه خاص منح لأعمال جيانلوكا كابري (إيطاليا)، أوجوستين لوجال (فرنسا)، إياد جاد الله (السلطة الفلسطينية)، فريديريك سيجوران (فرنسا)

ستعرض ثلاثون صورة تم اختيارها من قبل لجنة التحكيم في معرض متنقل في أماكن متعددة في دول الإتحاد الأوروبي والمتوسط.

« Hospital de Sant Pau i la Santa Creu » سيدعى الفائز إلى المشاركة في المعرض الذي سيقام في برشلونة يوم 15 فبراير 2011 ب الذي يعتبر تحفة فنية في عمارة الفن الجديد والمسجل على لائحة التراث العالمي لليونسكو

معلومات عملية:

المبنى التاريخي ل l’Hospital de la Santa Creu i Sant Pau ـ جناح سانت رفاييل، برشلونة
افتتاح المعرض: 15 فبراير 2011 على الساعة السابعة مساءا
مدة العرض: إلى غاية 28 فبراير 2011
المواعيد: من العاشرة صباحا إلى السابعة مساءا من دون انقطاع

تنازل | الحقوق