euromed logo
en fr ar
 
قسم محصور

رسم الخرائط الثقافية والمجتمعية

(17-19 June 2010, Nicosia, Cyprus)
تنظم وحدة المتابعة والدعم الإقليمي لبرنامج التراث الأورو متوسطي 4 الدورة التدريبية الرابعة والموجهة لشركاء مشاريع برنامج التراث الأورو متوسطي 4

إن رسم الخريطة الثقافية اكتسبت سمعة متنامية وثَبُت بأنها أداة مهمة لإدارة التراث الثقافي وزيادة المشاركة واستعادة العامة لهذا التراث.

ستستكمل مناهج رسم الخرائط التي وضعت بشكل توافقي بمقاربات إبداعية لصالح الأماكن العامة، وهذا بفضل تدخل الفنانين والمهندسين المعماريين. يمكن أن تتحول هذه المناهج إلى تمارين رسم الخرائط على شكل " أحداث" عامة لجلب المشاركة والتي تؤدي إلى طرق مبتكرة لجلب تفاعل الفضاء الثقافي. تعد رسم الخريطة الثقافية وسيلة أخرى لتحسين السياسات الثقافية.

في هذا الصدد، ستعرف هذه الورشة المشاركين على مجموعة من الأساليب من تطبيقات رسم الخرائط على الإجراءات المعمول بها وصولا إلى التقنيات الحديثة. ستفتح الورشة النقاش حول فائدة رسم الخرائط كوسيلة عمل وكيفية إدماجه في الممارسات الحالية والمستقبلية. ستتطرق الورشة كذلك إلى أمثلة تقنية التطبيقات في المنطقة، خاصة في نيقوسيا حيث توجد مبادرات تم اتخاذها في مراحل سابقة لبرنامج التراث الأورو متوسطي والتي يتم تطبيقها في النشاطات الحالية. بالإضافة إلى هذا، ستبين الورشة أهمية الممارسات التي طُبقت في مجال رسم الخرائط الثقافية ومدى ديمومتها في المشروع.







وثائق ورشة العمل

Provisional agenda
Background paper


تنازل | الحقوق