euromed logo
en fr ar
 
قسم محصور

تعزيز الإطار القانوني والمؤسسي: ورشة "اقتصاد التراث وآليات التمويل"

(6-8 June 2010, Damascus, Syria)
تنظم وحدة المتابعة والدعم الإقليمي الورشة القانونية الرابعة لتعزيز الإطار القانوني والمؤسسي بدول المتوسط

ستُنظم ورشة عمل متخصصة في دمشق بداية شهر حزيران/ يونيو 2010، وذلك في إطار نشاطات برنامج التراث الأورو متوسطي 4، وذلك تجاوبا مع رغبة الدول الشريكة من أجل تعزيز الإطار المؤسسي والقانوني لسياستهم في مجال التراث.

ونظرا لأهمية التراث كمورد اقتصادي واجتماعي، فإن الأمر يتعلق بتحديد كيفية تقييم التراث في ظل سياسة حديثة للتنمية البشرية المستدامة، وذلك بالتشاور مع الأطراف المعنية بالأمر. ونحدد بأن تقييم التراث يجب أن يكون متلائما مع صيانة جيدة له والحفاظ على قيمه.

ستبحث الورشة في عدة نماذج اقتصادية وستصوغ اقتراحات في الإطار التنظيمي وعملية اتخاذ القرار ووجوب مصاحبة عملية الإدارة والتسيير، هذا من جهة.

ومن جهة أخرى، ستبحث الورشة في عدة تقنيات تمويل عمليات الصيانة وتنمية التراث، مع اهتمام خاص بالشراكة العامة والخاصة. سيتم حصر مختلف التجارب المعمول بها في الدول الشريكة والتي ستكون أساس أعمال الورشة.

إلى جانب حضور ممثلي الدول الشريكة، سيشارك في الورشة خبراء من اليونسكو والإيكروم ومجلس أوروبا والبنك الأوروبي للإستثمار ومؤسسة الآغا خان والإيكوموس.

ستنشر تقارير الورشة نهاية عام 2010

للمزيد من المعلومات عن نشاط تعزيز الإطار القانوني والمؤسسي للتراث الثقافي المتوسطي الذي يقوم به برنامج التراث الأورو متوسطي 4:
http://www.euromedheritage.net/arintern.cfm?menuID=8&submenuID=29

تنازل | الحقوق